وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم (ارشيف)
رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم (ارشيف)

معصوم يصف فك حصار آمرلي بـ”العمل البطولي” ويشيد بجهود الطيران الاميركي

وصف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، فك الحصار عن ناحية آمرلي بـ”العمل البطولي”، وفيما أكد عزم العراقيين على المضي قدماً من أجل تحرير العراق من دنس المجرمين، أشاد بجهود الطيران الاميركي في هذا الأمر.

وقال معصوم في بيان، “تابعنا باهتمام كبير العمل البطولي الذي قامت به قوات الجيش والقوى الداعمة لها من البيشمركة والمتطوعين المدنيين المساندين من أجل فك الحصار عن مدينة امرلي التي صمد ابناؤها في تحدي إرادة ونوايا مجرمي داعش الارهابيين”.

وأضاف “وفيما نحيي أبطالنا الذين أعادوا الثقة لشعبهم وأكدوا القدرة على النصر حيثما تضافرت الجهود وتوحدت النوايا، فإن شعبنا يؤكد العزم على المضي قدما من أجل تحرير العراق من دنس المجرمين الارهابيين والقتلة وتهيئة مستلزمات النهوض الوطني المشترك من أجل بناء دولتنا الديمقراطية الاتحادية، دولة العراقيين أجمعهم”.

وتابع معصوم “نحيي بتقدير عال وبامتنان جهود طيران الأصدقاء في الولايات المتحدة الذي ساند قواتنا في فك الحصار، كما نشكر المملكة المتحدة وفرنسا واستراليا لتقديمهم الدعم الانساني لمواطنينا المحاصرين في آمرلي”، داعياً الى أن “تكون تجربة النصر في آمرلي منطلقا للوثوب والتقدم حتى يتحقق السلام الدائم والأمان لكل العراقيين”.

وكان المعاون “الجهادي” لزعيم التيار الصدري كاظم العيساوي نفى في وقت سابق اليوم اي دور للطيران الاميركي بعملية فك الحصار عن الناحية، فيما اشار الى انه تم رفض طلب بمساعدة الطيران الاميركي.

وشهدت محافظة صلاح الدين، امس الأحد (31 آب 2014)، فك الحصار عن ناحية امرلي والقرى المحيطة بها، فيما تمكنت القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي من فتح الطريق الرابط بين قضاء الطوز وناحية امرلي شرق تكريت.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.