وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



الحشد الشعبي (ارشيف)
الحشد الشعبي (ارشيف)

تشكيل أول فوج للحشد الشعبي بصلاح الدين ودعوات للانخراط بصفوفه

أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، السبت، تشكيل أول فوج للحشد الشعبي من أبناء محافظة صلاح الدين، وفيما أكد محافظها أن الفوج سيمسك الأرض بعد تحريرها من عناصر “داعش”، دعا أبناء العشائر للانخراط في هذا التشكيل “للدفاع عن الأرض”.

وقال رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، على هامش جولة قام بها إلى معسكر سبايكر بتكريت، برفقة رئيس مجلس محافظة صلاح الدين والمحافظ رائد الجبوري، “إننا نبدأ اليوم من صلاح الدين لنعلن تشكيل الفوج الأول من الحشد الشعبي الخاص بأبناء المحافظة”.

وأضاف أن “هذا الفوج سيكون هو المنطلق التلاحم”، لافتا إلى أن “الحكومة ملتزمة بدعم الحشد الشعبي باعتباره أطروحة العراقيين وسنوفر له كافة الإمكانيات”.
من جهته، دعا محافظ صلاح الدين رائد الجبوري “أبناء العشائر إلى الانخراط في هذا التشكيل للدفاع عن الأرض ومسكها”، مؤكدا أن “العمليات مستمرة في صلاح الدين ولن تتوقف إلى أن يتم تحريرها”.

من جانبه، قال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين أحمد الكريم، إن “هذا الفوج يعتبر النواة الأولى في المحافظة وهي ماضية في هذا الاتجاه لحين تحرير كل شبر من أرض صلاح الدين”،

وأكد الكريم أن “هذا الفوج سيكون هو الماسك للأرض بعد تحريرها من تنظيم (داعش)، وقد اتفقنا مع الحكومة على ذلك”.

وفي ذات الاطار، أكد مساعد آمر كتيبة الإمام علي في قاعدة سبايكر النقيب رسول هادي، أن “زيارة المسؤول لتفقد الحشد الشعبي والقوات المسلحة يعطي دافعا كبيرا لكل المقاتلين للثبات في هذه الارض وتقديم الارواح فداء للبلد”.

وأضاف “إننا نحرز انتصارات كبيرة وواسعة في المناطق المحيطة لمعسكر سبايكر واستطعنا تامين الطريق المودي من معسكر سابيكر الى الجامعة بشكل كامل”.

وأشار هادي الى “تطهير العديد من المناطق في المحافظة وهي الان في ايدي الجيش العراقي والحشد الشعبي ونعمل بشكل مستمر بتنفيذ عمليات استباقية وقتل العديد من الإرهابيين والأمور تجري كما نرسم لها والايام المقبلة سوف تشهد تحرير المحافظة بالكامل”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.