وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



mmmmmmmmmmmmmm......

واشنطن تدرب قوات الامن العراقية على حرب الشوارع

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 يقوم مدربون تابعون للجيش الامريكي بتدريب اربع كتائب عسكرية عراقية تضم كل منها نحو 400 عسكري في قاعدة التاجي، فيما يتضمن التدريب مبادىء فرق المشاة، كما يتدرب عشرات الجنود الآخرين على مهارات استخدام الدبابات.

ونُشرت صورة تظهر عسكري امريكي يحيي جنودا عراقيين خلال احد التدريبات التي يخضعون لها باشراف مدرب اميركي في قاعدة التاجي شمال بغداد، استعدادا لقتال عصابات داعش التكفيري.

ويقول النقيب الاميركي ديفيد نوفو “التدريب هو عبارة عن مهارات اكتسبوها في الاسابيع الماضية، نقوم بجمعها في تمرين واحد”.

واضاف نوفو ان “هناك وحدة حديثة التشكيل، لا يوجد ما يكفي من المراتب والضباط، لذا نعمل على اختيار قادة من بين الجنود” المتدربين”.

وعلى بساطة هذه التعليمات، الا انها ستكون اساسية عندما ينتقل هؤلاء الجنود الذين اتموا الاسبوع الثاني من برنامج تدريب يستمر ستة اسابيع في قاعدة التاجي، الى الميدان.

وسيطر تنظيم “داعش” الارهابي على بعض المناطق  شمال العراق وغربه اثر هجوم واسع شنه في حزيران الماضي.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة االمريكية ضربات جوية ضد التنظيم الارهابي، ويقوم بتدريب القوات العراقية على القتال لاستعادة المناطق التي احتلها تنظيم داعش الارهابي.

وتعمل الولايات المتحدة الامريكية من خلال برنامج تدريب وتاهيل القوات الامنية العراقية، الى تأهيل دفعات كل منها من خمسة آلاف عنصر من القوات الحكومية والكردية خلال مدة تراوح بين ستة الى ثمانية اسابيع، وهي مدة قصيرة نسبياً لمن انضم حديثا الى السلك العسكري.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.