وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



download

موسكو تبدي استعدادها لتسليح القوات الامنية العراقية

اكدت روسيا، استعدادها لمساعدة ودعم التعاون الفعال مع العراق في مكافحة الارهاب، مشيرا الى امكانية موسكو تسليح القوات الامنية العراقية.

واوضح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال مؤتمر صحفي عقده في السفارة الروسية بالعاصمة بغداد إن “العلاقات العراقية الروسية متينة جداً وتأخذ طريقا إيجابيا لمكافحة الإرهاب ومساعدة العراق على التخلص من الظرف الذي يعيشه من خلال تقديم الدعم بالسلاح وباقي المجالات التي تحتاجها الحكومة العراقية وشعبها”.

والتقى بوغدانوف خلال زيارته الى العراق رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري ووزير النفط عادل عبد المهدي بالاضافة الى قيادات القوات المسلحة العراقية، منها وزير الدفاع خالد العبيدي.

واضاف بوغدانوف أن بلاده “كانت وما تزال في طليعة الدول في مجال مكافحة الإرهاب، وقد دعمت دعماً عاجلاً العراق لمواجهة داعش”، مشدداً بالقول “أننا مستمرون بدعم العراق وتسليحه”.

وحذر بوغدانوف من أن “الخطر مشترك وهو يهدد العراق وسوريا وتركيا والمجتمع الدولي بما في ذلك روسيا وامريكا”.

ووصل بوغدانوف، امس الاثنين، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.