وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مؤتمر علمي لبحث علاج الربو

العراق يشارك في مؤتمر علمي لبحث علاج الربو في اسطنبول

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

شارك عدد كبير من اطباء الامراض الصدرية والباطنية والمعنيين بمرض الربو، ضمن مؤتمر أطلقته شركة استرازنيكا العالمية الرائدة في صناعة الأدوية أحدث ابحاثها العلمية في مؤتمر علمي.

وضمت هذه الابحاث مرضى الربو في احدى عشرة دولة وهي الجزائر ومصر وايران والكويت وقطر ولبنان والسعودية وتونس والامارات العربية المتحدة، اضافة الى العراق.

واحتضنت مدينة اسطنبول التركية هذه الابحاث العلمية حيث شارك العراق ومن مختلف محافظاته, وأشرف عليها خبراء من شركة استرازينيكا العالمية واستمرت هذه الدراسات لمدة يومين.

وأجريت الابحاث على ثمانية آلاف و ستمائة و خمسة واربعين مريضا بالربو الشعبي في احدى عشرة دولة وتم تعبئة إستبيان علمي مطول يغطي التأريخ المرضي والعائلي للمريض ونوع الدواء المستخدم وتقرير الطبيب لمدى استجابة المريض للعلاج بالاضافة الى عدة نماذج يقوم المريض بملئها بنفسه أو بمساعدة الطبيب تغطي مدى احساس المريض بالسيطرة على مرضه ومدى التزامه بالعلاج والى اية مدى يؤثر هذا المرض على جودة حياة هذا المريض.

 

ويعكس اختيار العراق لاجراء هذه الدراسة في ظل الظروف الراهنة مدى اهتمام شركة استرازينيكا بالعراق والتزامها برعاية المرضى وتقديم الدعم اللازم للحفاظ على صحة المواطنين العراقيين وذلك بإتباع احدث الاساليب العلمية لتحديد أسباب المرض وافضل الوسائل لعلاجه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.