وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



داعشي-يعتنق-المسيحية

هل اعتنق “داعشي” المسيحية بعدما أنقذه كاهن في الصحراء؟

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تحوّل مقاتل في تنظيم “داعش” إلى المسيحية بعدما تُرك بين الحياة والموت قرب الحدود الشرقية لسوريا، حيث تم إنقاذه من قبل مرسلين مسيحيين من المنطقة. وفي التفاصيل، فقد نجا الرجل البالغ من العمر 32 عاماً بأعجوبة بعد إصابته بجروح نتيجة تبادل إطلاق النار بين”داعش” والجيش السوري، وتم إنقاذ الرجل من قبل أفراد من دير القديس دومنيكان بعد ساعات من بدء القتال، وفق ما تناقلته بعض وسائل الاعلام .

وبحسب الرواية، “أراد أفراد الدير أن يدفنوا هذا الرجل بحسب الديانة مسيحية، وقاموا بحمله لأكثر من 26 كلم قبل أن يعود الرجل بمعجزة إلى الحياة. وبينما كان الرجل يعود إلى حواسه، أخبر الكاهن هيرمان جروشلين عن الرؤى التي شاهدها واختباره للحياة بعد الموت، وقد وصفه بالحدث الجذري الذي غيّر حياته”.

وأفاد كاهن نقلا عن المقاتل السابق في “داعش”، بحسب ما تناقلته وسائل الاعلام، أنه “بينما بدأ في الصعود تجاه الضوء في السماء، ظهرت له كائنات شيطانية أو الجن كما دعاها، وقادته إلى أبواب الجحيم حيث كان عليه أن يعيش مرة أخرى كل الألم الذي جلبه على الآخرين، وكل موت تسبب به خلال حياته”.

وأضاف الكاهن أن المقاتل “وجب عليه أن يعيش قطع رؤوس ضحاياه من خلال عيونهم، ثم تكلم الله معه ، وقال له إنه فشل بشكل مخيف وهو إنسان، وأنه سيحرم من أبواب السماء إذا اختار أن يموت، ولكن إذا اختار أن يعيش مجدداً، فستكون لديه الفرصة أن يتوب عن خطاياه وأن يسير في طريق الله مجددا”.
وأشارت وسائل الاعلام التي أوردت هذا الخبر، الى أن هذا الرجل عاد إلى الحياة بعد لحظات، كما يدّعي، ثمّ تحول إلى المسيحية بعد أيام، واختار أن يعيش في دير الكاهن الكاثوليكي الذي أنقذه من الصحراء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.