وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



وصول طائرتين تركيتين بشحنة اسلحة الى بغداد وانقرة تؤكد دعمها للعراق ضد داعش

وكالة بغداد تايمز(بتا)

صلت طائرتا شحن محملتان بمساعدات عسكرية تركية، إلى العاصمة العراقية بغداد.

وذكر بيان للسفارة التركية في بغداد اليوم، تلقت وكالة بغداد تايمز(بتا)، نسخة منه، أن “طائرتي شحن عسكريتين، من طراز C-130، حطتا في قاعدة المثنى العسكرية الجوية، 20 كم شرقي بغداد، حيث سلّم السفير التركي لدى العراق، فاروق قايماقجي، المساعدات إلى مسؤولي وزارة الدفاع العراقية.

واضاف أن “تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب العراق الصديق والشقيق، حكومة وشعبا، في مكافحته للإرهاب، سواء في إطار التحالف الدولي ضد داعش، أو على المستوى الثنائي”، مؤكدا استمرار أنقرة بذل ما بوسعها للمساهمة من أجل وحدة العراق واستقراره، وأمنه، ورفاهه.

يشار الى ان وزير الدفاع التركي عصمت يلماز قال اليوم الاحد انه “سيزور العاصمة العراقية بغداد الاربعاء لبحث التعاون المشترك في الحرب على الارهاب”.

وأكد يلماز في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان التركي “دعم بلاده لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش ضمن اطار عضوية تركيا بالتحالف”.

واضاف انه “سيبحث مع وزيري الدفاع والداخلية العراقيين في بغداد الملف الامني والاجراءات اللازمة للقضاء على داعش، كما سيعقد مباحثات مماثلة في مدينة اربيل”.

وأشار وزير الدفاع التركي “عندما تحين امكانية تقديم مساهمة خارج نطاق العضوية سنقوم باجراء التقييم اللازم وفق مصالحنا الوطنية وسنفي بالتزاماتنا المطلوبة”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها