وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



المعارضة-السورية---الائتلاف-السوري

الائتلاف السوري: هدفنا لا يزال رحيل بشار الأسد

وكالة بغداد تايمز (بتا):

يحاول زعيم المعارضة السياسية السورية المدعومة من الغرب التحالف مع جماعات معارضة في داخل سوريا لتعزيز شرعية المعارضة والمساعدة على إحياء محادثات سلام تركز على انتقال سياسي في البلاد.

وقال خالد خوجة الذي أصبح رئيساً للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في كانون الثاني في مقابلة مع وكالة  “رويترز” إن هدف الائتلاف لا يزال هو رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة لكن الأمر لم يعد شرطاً مسبقاً لبدء المحادثات.

ولفت بعد محادثات أجراها مع مبعوث الأمم المتحدة في سوريا ستافان دو ميستورا الى انه “لدينا استراتيجية جديدة تقوم على الأخذ بزمام المبادرة وإطلاق الحوار بين الائتلاف وأطراف أخرى لا تنتمي إليه. الهدف النهائي هو تشكيل جمعية عامة تشمل كل الأطراف التي تريد سوريا جديدة ولديها موقف مشترك من أي عملية تفاوض مع النظام استناداً إلى اتفاقيات جنيف 1”.

وقال خوجة وهو طبيب ورجل أعمال مولود في دمشق: “باعتبارنا مظلة المعارضة السورية نحن نصر على هدف الإطاحة بالأسد والأجهزة الأمنية التي تخدمه، لكن ليس من الضروري أن يكون هذا الشرط متوفراً في بداية العملية”.

وأضاف أنه من المهم للغاية أن يضمن أي انتقال بقاء أجهزة الدولة، وحقن الدماء. وأضاف أنه حقق بعض النجاح بعد محادثات سرية رتبت لها فرنسا قبل عشرة أيام مع هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.