وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



7ace068e-7f4b-40a2-bb94-ddea939f7cd3_16x9_600x338

مقتل ألمانية تقاتل إلى جانب الأكراد في سوريا

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قتلت شابة ألمانية كانت تقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا ضد تنظيم داعش، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “قتلت خلال الساعات الماضية شابة المانية في العشرينات من عمرها كانت تقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في محيط بلدة تل تمر حيث تدور معارك عنيفة منذ السبت بين الأكراد وتنظيم داعش.”

وهي ثالث مواطن غربي يقتل في أقل من أسبوعين في صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا، بعد كونستاندينوس اريك سكورفيلد، المواطن البريطاني الذي توفي الثلاثاء متأثراً بجروح أصيب بها في معارك في معركة تل حميس في ريف الحسكة مع التنظيم في الأسبوع الاخير من فبراير، وآخر أسترالي قتل في المعركة نفسها.

ويأتي مقتل الألمانة في يوم المرأة العالمي، علما أن الأكراد يولون دور المرأة العسكري الكثير من الاهتمام. وهناك وحدات خاصة بالمقاتلات النساء بينهم.

ويشكّل عدد النساء في وحدات حماية الشعب نحو 35% من مجموع القوات، أي حوالى سبعة آلاف مقاتلـة، بحسب مصادر كردية، يتلقّـين تدريبات عسكرية وتثقيفية في السياسـة والتاريـخ لا تخـتلـف عن تدريبات الرجال.

وعلى حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، أوردت الاحد وحدات حماية الشعب تحية إلى المرأة في يومها جاء فيها “عندما يغيب النور عن الحقيقة، هناك من سيأتي ليشعل الشمعة من جديد. انتهى زمن العبودية وانتصار الفاشية بقدوم المرأة المناضلة والمكافحة بشعارات أما النصر أما النصر”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.