وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



067867

صحفيو ديالى ينظمون وقفة تضامنية وحملة تبرع بالدم لدعم القوات الامنية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

نظم اكثر من 200 اعلامي وصحفي في ديالى وقفة تضامنية الاربعاء لدعم قوات الامن والحشد الشعبي في المعارك ضد تنظيم داعش تخللها حملة للتبرع بالدم لجرحى المعارك من الحشد والعناصر الامنية.

وقال نقيب الصحفيين في ديالى ساجد المهداوي في حديث لـ”بغداد تايمز” ان اكثر من 200 اعلامي وصحفي في المحافظة نظموا اكبر وقفة وتظاهرة تضامنية لدعم القوات الامنية في معاركها ضد داعش.

وأشار إلى تنظيم حملة كبرى للتبرع بالدم لجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي، مبينا أن “اكثر من 100 اعلامي وصحفي شاركوا في حملة التبرع بالدم تضامنا مع قوات الامن لتحرير جميع مناطق البلاد من عصابات داعش الارهابية”.

وبين المهداوي ان اعلاميي ديالى كان لهم الحضور والمشاركة البارزة في ساعات المعارك مع القوات الامنية غير مبالين بالمخاطر والتهديدات.

ولفت الى أن وقوف ومشاركة الاعلاميين في المعارك اعطى قوات الامن دفعات معنوية كبيرة تكللت بانتصارات كبيرة في ديالى وصلاح الدين وجميع المناطق الاخرى.

واضاف ان اعلاميي ديالى سجلوا حضورا بارزا في الوقفة التضامنية الداعمة للقوات الامنية كموقف وطني وبطولي يضاف الى مواقفهم الوطنية في توثيق انتصارات القوات الامنية وفضح ممارسات داعش اللانسانية.

وافتتح فرع نقابة صحفيي ديالى عام 2009 ويضم اكثر من 150 عضوا عاملا ومشاركا وتقوم برعاية الصحفيين والاعلاميين والدفاع عن حقوقهم.

وتشير احصائيات شبه رسمية الى مقتل واصابة نحو 50 صحفيا في ديالى فضلا عن نزوح العشرات ابان فترة العنف الطائفي الممتدة بين 2005 و2008.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.