وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



000282088

لجنة البرلمان الأمنية: عزل داعش بثلاث محافظات بعد استعادة تكريت

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قالت لجنة الامن والدفاع في البرلمان ، الجمعة، إن استعادة القوات الأمنية السيطرة على مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين عزل مقاتلي تنظيم “داعش” الارهابي في ثلاث محافظات شمالية وشرقية وغربية.

واعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين مساء امس الاول الاربعاء، انتهاء عملية “لبيك يا رسول الله” العسكرية بتحرير مدينة تكريت مركز المحافظة بعد 48 ساعة من بدء عملية اقتحامها.

وقال عضو اللجنة شاخوان عبد الله، في حديث لـ”بغداد تايمز”، إن “مدينة تكريت تعّد نقطة ستراتيجية لتنظيم داعش الارهابي كونها حلقة الوصل بين محافظات ديالى والانبار ونينوى، وبسيطرة القوات الامنية على مدينة تكريت عزل عناصر التنظيم في تلك المحافظات”.

واضاف عبد الله ان “استعادة مدينة تكريت سيسهل على القوات الامنية التحرك سريعا لاستكمال عمليات تحرير المناطق بالسيطرة على الانبار تمهيدا لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل شمالي البلاد”.

وتمكنت القوات الامنية الاثنين الماضي من تحرير ناحية العلم بصلاح الدين وقتل نحو 70 ارهابيا داعشيا بعد مرور ثلاثة ايام من تحرير ناحية الدور من تواجد عصابات “داعش” التي فرت هاربة الى تكريت ومنها الى قضاء الشرقاط.

وحررت القوات الامنية الاسبوع الماضي ناحية الدور بعد قتل عشرات الارهابيين وتدمير معداتهم القتالية، بعد ثلاثة ايام من انطلاق عملية “لبيك يا رسول الله” العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين.

وشاركت في عملية “لبيك يا رسول الله” العسكرية قيادات عمليات ديالى وصلاح الدين وسامراء وشرطة ديالى وصلاح الدين وقوات الحشد الشعبي بمختلف فصائل المقاومة بالاضافة الى مئات المقاتلين من عشائر صلاح الدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.