وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



44f44gs

مصادر: داعش دمر 2400 منزل في مدينة الرمادي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال مصدر مطلع، إن تنظيم “داعش” الارهابي دمر 2400 منزل ضمن الحدود الادارية لمدينة الرمادي بمحافظة الانبار غربي البلاد، مشيرا الى ان حجم الاضرار التي لحقت بالمحافظة جراء التنظيم سلمت الى صندوق اعمال المناطق المحررة.

وقال المصدر لـ”بغداد تايمز”، إن “محافظ الانبار صهيب الراوي ابلغ صندوق اعمال المناطق المحررة في الاجتماع الذي انعقد الاسبوع الجاري في بغداد بان خسائر المحافظة كبيرة جدا بسبب الجرائم التي اقترفها تنظيم داعش”، مشيرا الى ان “المحافظ اكد للصندوق ان 2400 منزل مدمرة بالكامل في مدينة الرمادي”.

وقرر مجلس الوزراء الشهر الماضي الموافقة على تخويل عبد الباسط تركي سعيد المكلف برئاسة وتشكيل صندوق اعادة اعمار المناطق التي تضررت بسبب العمليات الارهابية، الصلاحيات المناسبة لأداء الغرض المذكور ولرئيس مجلس الوزراء منحه اية صلاحيات تمكنه من اداء عمله استثناء من قرار مجلس الوزراء رقم(29) لسنة 2011 (البند 6).

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي تخضع اجزاء منها تحت سيطرة عناصر “داعش” الى خسائر كبيرة في ظل عجز كبير تشهده الموازنة الاتحادية المالية لعام 2015 بسبب انخفاض اسعار النفط مع ارتفاع سقف النفقات وخاصة العسكرية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.