وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



ayad

علاوي يصدر بيانا حيال توصيفات بحق خامئني ويؤكد: لا نربط المصالحة بالأموال

وكالة بغداد تايمز(بتا)

نفى المكتب الاعلامي لنائب الرئيس اياد علاوي ، اي اساءة بحق المرشد الايراني علي خامئني قائلا إنها لم ترد على لسانه في المقابلة التلفزيونية.

جاء في بيان اصدره المكتب ورد لـ”يغداد تايمز” أنه “في مقابلة اجرتها مؤخرا مراسلة شبكة سكاي نيوز الامريكية مع علاوي، نُسبت بعض الالفاظ والتوصيفات الخاطئة بخصوص المرشد الايراني الخامنئي والتي لم ترد اصلا على لسان السيد نائب رئيس الجمهورية، ولا تتفق مع مفاهيمه الثقافية”.

وتابع “اذ اسيء فهم عباراته بخصوص رفضه لفكرة تعليق صور اي من الزعامات السياسية الاجنبية في الاماكن العامة، خاصة مع ما تثيره من تنازعات وتوترات في ظرف يتطلب تخفيف الاحتقانات ونبذ الخلافات والانقسامات”.

وفي بيان آخر شدد علاوي على ان “موقفنا ثابت بتحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية الناجزة الكاملة، وهي الطريق الوحيد لاستقرار وسلامة العراق”.

وقال إن “ملف المصالحة الوطنية في البلاد يحتاج لخطوات جدية وحقيقية من كافة الأطراف، وبقاء الأصوات والتصريحات والنداءات بتحقيق المصالحة ليس هو الحل، بل النيات الصادقة التي تحقق مصالحة يكون فيها شعب العراق موحداً قوياً”.

وبين علاوي “ان المسؤولية كبيرة والطريق صعب ويحتاج لجهود استثنائية وآليات وقوانين تُلغى وتُعدل وتُسن، وبقاء الحال على ما هو عليه لن يخدم مصلحة العراق أبداً”، مشيراً ان “الحكومة السابقة خصصت مبلغ 360 مليون دولار للجان أطلقت على نفسها لجان مصالحة، لكنها في واقع الحال لم تحقق شيئاً، فيما تم تخصيص 25 مليون دولار من رئاسة الجمهورية لم يطلق صرفها لحد الان. نحن نعمل بخطوات لم تتوقف، ولا نربط تحقيق المصالحة بالاموال. نكرر موقفنا الثابت وهدفنا سلامة واستقرار العراق فقط”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.