وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



7457444

منظمة فرنسية توزع 550 حصة غذائية للنازحين في جبارة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

وزعت منظمة أكتد الفرنسية بتمويل من برنامج الغذاء العالمي وبالتعاون والتنسيق مع دائره الهجرة والمهجرين في خانقين حصص غذائية متكاملة على 550 عائلة نازحة في منطقة جبارة التابعة لقضاء خانقين.

وقال رئيس مجلس جبارة المحلي شكر محمود زنكنة، في حديث لـ”بغداد تايمز”، ان منظمة اكتد الفرنسية ووفقا لبرنامج دعم النازحين وبالتنسيق مع قوات الاسايش وزعت مساعدة ومعونات غذائية لـ550 اسرة نازحة في جبارة.

واضاف ان المعونات الغذائية ستخفف جانب كبير من مشاكل النازحين في جبارة، بسبب غياب الدعم الحكومة اللازم وعدم قدرة الوحدات الادارية على احتواء مشاكل النازحين المعيشية، نظراً لقلة الموازنات السنوية المخصصة.

واشار زنكنة الى عودة 150 اسرة نازحة من جبارة الى مناطق سكناها المحررة  وفقا للضوابط والاليات المعتمدة، مشيرا الى ان مجلس الناحية يواصل استلام طلبات العودة من الاسر النازحة وتسهيل اجراءات اعادتها.

واستقبلت ناحية جبارة اكثر 700 اسرة نازحة ابان الاضطرابات الامنية وسيطرة داعش على عدة مناطق ووحدات ادارية في ديالى الصيف الماضي.

وتعد جبارة اصغر ناحية في محافظة ديالى وهي تابعة لقضاء خانقين تبعد عنها حوالي 70 كم، ويبلغ عدد سكانها 22 الف نسمة ومساحتها 16 الف دونم, وتعرض اهلها الى التهجير والترحيل من قبل النظام السابق.

ويشكل الكورد حوالي 60 % من السكان الاصليين للناحية حيث عادت اغلب الاسر بعد سقوط النظام الى الناحية سنة 2003 وفقا للمادة 140 من الدستور العراقي.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.