وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



img_142553851111133

العمليات المشتركة تعلن مقتل العديد من الإرهابيين وغارات دولية على معاقل داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة  الاثنين عن مقتل عدد نن الإرهابيين في مناطق متفرقة بغداد والانبار وصلاح الدين.

وذكرت القيادة في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” أن “قيادة عمليات بغداد ولليوم الخامس والعشرين على التوالي وضمن المرحلة الثانية من عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني نفذت فعاليات أمنية لتطهير ناحية الكرمة ومركز ناحية الكرمة بالاشتراك مع أبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار”.

وأشار البيان إلى أن “النتائج أدت إلى مقتل وجرح عدد من العصابات الإرهابية، وتفكيك ست وعشرين عبوة ناسفة وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وتدمير عجلة تحمل عددا من الإرهابيين وقتل من بداخلها”.

نفذت قيادة عمليات صلاح الدين، بحسب البيان “فعاليات مشتركة في مناطق (البوجواري- مقبرة العوجة القديم- الهياكل- ومنطقة الستمائة) أسفرت عن قتل وجرح عدد من الإرهابيين وتفجير انتحاري وإعطاب آلية واحدة، وتدمير عجليتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من بداخلهما”.

وتابع البيان “قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يارسول الله نفذت عملية مشتركة مع قوات شرطة محافظة ديالى وابطال الحشد الشعبي  لمطاردة عناصر العصابات الارهابية في سلسلة جبال حمرين ( منطقة الفتحة) ضمن قاطع محافظة صلاح الدين اسفر عن قتل اعداد كبيرة من الارهابيين وحرق عجلتين نوع بيك آب”.

ونفذت قيادة عمليات سامراء عملية مشتركة أسفرت عن تطهير الطريق مفرق سامراء – الثرثار الفلوجة وتفجير تسع عبوات ناسفة.

ونفذت قيادة عمليات الانبار فعالية مشتركة مع القطاعات المتجحفلة معها في مناطق (البو علون – بيت ابو انس – والي النساف – الصبيحات – المجمع الطبي – والبو شجل – بيت الرائد صباح  – والبو ريشة – والسجارية) اسفرت عن قتل وجرح اعداد كبيرة من الارهابيين فضلا عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات وحرق من بداخله .

وطبقا للبيان فقد “تصدى جهاز مكافحة الإرهاب، قرب منطقة المزرعة في المحيط الخارجي لمصفى بيجي لهجوم من قبل عناصر داعش استخدم خلالها أسلحة متوسطة وقذائف الهاون  وتمكن الجهاز من تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح فضلا عن تدمير عجلة تحمل احادية”.

ونفذت قيادة القوة الجوية ثلاث طلعات مختلفة على قواطع العمليات كافة.

ونفذت قوات التحالف الدولي أربع طلعات في مناطق تكريت – تلعفر-  الموصل أسفرت عن تدمير ثلاث بنايات وعجلة ومدفع هاون وقتل إرهابيين اثنين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.