وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



000056456

افتتاح مستشفى متكامل في مخيم للنازحين بخانقين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

علنت دائرة صحة ديالى الثلاثاء عن افتتاح مستشفى متكامل الاختصاصات والاقسام في مخيم علياوة للنازحين لتقديم الخدمات الطبية لاكثر من 11 الف نازح.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس خضير العزاوي في حديثه لـ”بغداد تايمز” ان المستشفى افتتح في مخيم علياوة الذي يضم 1550 خيمة يتجاوز سكانها 11 الف نسمة لعدم وجود أي مركز صحي في المخيم وحاجته الماسة لمستشفى متكامل لعلاجات الحالات المرضية.

واشار الى فتح عدد من المراكز الصحية في مخيمات النازحين خلال الفترات الماضية لتقديم الخدمات والعلاجات الطبية للاسر النازحة ضمن خطط اغاثة واسعاف النازحين بناء على توجيهات الحكومة ووزارة الصحة.

واكد العزاوي ان المستشفى متكامل الاقسام والاختصاصات الى جانب الكوادر الطبية الكفوءة وفرق المعالجة الاخرى، مبينا ان الكوادر الطبية التابعة لناحيتي السعدية وجلولاء باشرت مهامها في مستشفى علياوة لتقديم الخدمات الطبية.

واضاف ان المستشفى والمراكز الصحية في مخيمات النازحين تحظى باهتمام ومتابة متميزة من قبل مديرية صحة ديالى وبتوجيهات من وزارة الصحة لمعالجة النازحين ورفع جانب من الاعباء والمشاكل البتي يعانوها.

وتؤكد مصادر محلية وجود اكثر من 140 الف نازح في خانقين نزحوا من مناطق الاضطرابات الامنية وتمدد تنظيم داعش في مناطق السعدية وجلولاء واطراف المقدادية والمنصورية وناحية العظيم خلال الاشهر الماضية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.