وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



532452

حمودي يدعو فيتنام لفتح سفارتها ببغداد: استقرار العراق مصلحة عالمية وتمزقه يحرق المنطقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الثلاثاء، الحكومة الفيتنامية الى فتح سفارتها في بغداد لتعزيز حجم العلاقات بين البلدين، وفيما أكد ان استقرار العراق مصلحة عالمية، لفت إلى أن “تمزق” العراق سيؤدي الى “حرق” المنطقة.

وقال بيان لحمودي، ورد لـ”بغداد تايمز”، ان تصريحاته جاءت خلال لقائه بالجمعية الوطنية (البرلمان الفيتنامي) ولقائه بنائب رئيس الجمعية الوطنية “يونغ شولو”، مشيرا الى ترؤسه الوفد العراقي المشارك في مؤتمر الاتحادات البرلمانية المقامة في العاصمة هانوي.

 ونقل البيان عن حمودي قوله بان وزير النفط العراقي طالب في وقت سابق شركة بترو فيتنام المجيء للعراق لتفعيل الاتفاقيات السابقة.

واضاف البيان انه على صعيد البرلمانات، طالب عضو هيئة رئاسة مجلس النواب بإنشاء لجنة صداقة عراقية فيتنامية لمناقشة ملفات الاقتصاد والأمن والنفط وغيرها.

واشار البيان الى ان نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية “يونق شولو” قال من جهته ان فيتنام مرت بسنوات قاسية لذلك فهي تشارك العراقيين الالم والحزن، متمنيا للعراق الاستقرار والامان.

ولفت الى ان بلاده تسعى لدفع العلاقات بين البلدين بشكل اكبر، مشيدا بمشاركة الوفد العراقي في مؤتمر الاتحادات البرلمانية الدولية وانها كانت فاعلة، بحسب البيان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.