وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



38240

لجنة سبايكر نعرض أسماء المتورطين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت اللجنة النيابية لتقصي حقائق جريمة “سبايكر”، الخميس، عن قرب عرض تقرير مفصل على البرلمان بشأن أحداث الجريمة يتضمن أسماء منفذيها، مشيرة إلى عدم رغبتها بنشر جميع الأسماء لان ذلك سيمكن المجرمين من الهروب.

وقال عضو اللجنة النائب عباس الخزاعي في تصريحات تابعتها “بغداد تايمز”، إن “اللجنة ستقدم قريبا لمجلس النواب تقريراً مفصلاً عن مجزرة سبايكر”، مبينا أن “ما سيعرض بهذا التقرير سيكون مختلفاً عن ما عرض في التقرير السابق، لان الأخير لم يكتمل فيه التحقيق مع المجرمين”.

وأضاف الخزاعي، أن “اللجنة تمتلك أسماء المجرمين الذين ارتكبوا الجريمة، سواء الذين تم إلقاء القبض عليهم أو الذين مازالوا أحراراً”، لافتاً إلى أن “اللجنة لا تريد نشر جميع الأسماء، لان ذلك سيعطي رسالة للمجرمين ويمكنهم من الهروب خارج البلاد”.

وكان عضو اللجنة النائب صباح الساعدي أكد، في (14 كانون الثاني 2015)، أن التقرير النهائي لجريمة سبايكر يتضمن وجود ضباط مقصرين بحدوث الجريمة، وكذلك تعاون أهالي المنطقة المحيطة بالقاعدة مع الجناة.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.