وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



rizhsiya-takrit

صلاح الدين : تخطيط لعقد مؤتمر لاعمار المدن المحررة بعد عودتها الى العمل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت هيأة استثمار محافظة صلاح الدين، الاحد، عودة العمل الى الدائرة في القصور الرئاسية بعد تحريرها من سيطرة تنظيم (داعش)، وفيما بيّنت أن اغلب ملفاتها كانت مبعثرة من قبل عناصر التنظيم، أكدت وجود خطة لاعادة بناء المدن المحررة عبر مؤتمر عام للاستثمار بمشاركة مستثمرين محليين وأجانب.

وقال رئيس الهيأة عمار جبر في حديث إلى (بغداد تايمز)، “زرنا مقر هيئتنا في القصور الرئاسية وسط تكريت، بعد تحريرها لتفقد أحوالها ودراسة امكانية اعادة العمل، ووجدنا أن أغلب أوليات مشاريعنا تم العبث بها من قبل مسلحي (داعش)، لكنها موجودة”.

 وأضاف جبر أن “الدائرة ستباشر عملها بهذه الاوليات التي نقلت الى مكان آمن”، مبيناً أن “داعش قام بسرقة الاثاث والاجهزة والمولدات الخاصة بالهيأة لكن ذلك لن يعيق عملنا”.

وتابع جبر أن “الخطوة الاولى بدأت بترتيب الدائرة وإعادة عمل الاقسام، ورسم خارطة إعمار لكل مدن محافظة صلاح الدين المحررة”، لافتاً إلى توجيه “دعوات واجراء إتصالات مع مستثمرين أجانب ومحليين، ولمسنا قبولاً طيباً للمشاركة”، مبيناً “لدينا خطة كاملة مبنية على اسس علمية للشروع بجذب المستثمرين والترويج للفرص الاستثمارية، بهدف عقد مؤتمر لهذا الغرض”.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن الثلاثاء الماضي،(الـ31 من آذار 2015)، عن تحرير وسط مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، من عناصر تنظيم (داعش)، وأكد رفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة، وفي حين بين أن القوات الأمنية مستمرة بعملية التطهير كون (داعش) فخخ المباني والبيوت، أكد أن تكريت “تحررت بدماء العراقيين وحدهم”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.