وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



تنزيل (2)

زيتون الدليمي :لجنة الاستثمار اجرت تعديلات على قانونها الى البرلمان نهاية نيسان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت عضو لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية زيتون الدليمي , أن اللجنة ستقدم التعديلات التي انجزتها في قانون الاستثمار إلى رئاسة البرلمان نهاية الشهر الجاري .

 وقالت الدليمي لـ(بغداد تايمز) إن “اللجنة أنجزت اغلب التعديلات الحاصلة في  قانون الاستثمار, ولم يبق سوى بعض الفقرات التي ستنجز خلال الفترة المرتقبة”, موضحة أن “هناك شرطا في القانون يضمن اشراك نسبة 75% من العمالة العراقيةفي المشاريع الاستثمارية”.

 واضافت زيتون أن ” اللجنة عازمة على تقديم كافة المقترحات التي من شأنها النهوض بواقع الاستثمار في البلاد “,  مؤكدة أن ” القانون سيكون جاذبا للاستثمار وليس طاردا من خلال ضمانات العمل , فضلا عن فرص الاستثمار الجيدة”.

 فيما ذكر نائب رئيس اللجنة حارث الحارثي، إن اللجنة جادة بدراسة وتعديل قانون الاستثمار لإنهاء الروتين المعمول به حالياً، ولتحقيق المرونة التي يجب أن يعامل بها المستثمر.

 وأضاف الحارثي لـ (بغداد تايمز) أن “قانون الاستثمار يضم فقرات جيدة لتفعيل الاستثمار، لكن المشكلة كانت في آليات عملية التطبيق، التي جعلت المستثمر يصطدم بالإجراءات الحكومية، التي ليست جاذبة للاستثمار، لا سيما في عملية إصدار الإجازات الاستثمارية”. لافتا إلى أن “إجراءات إقليم كردستان بسيطة جدا وقد لا تستغرق أكثر من يوم واحد لمنح الأجازة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.