وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



الفرقة-الذهبية-العراقية-البطلة

الذهبية :ما يحصل في الرمادي شبيه بأحداث الموصل

وكالة بغداد تايمز(بتا)

 

كشف نائب قائد الفرقه الذهبية بمحافظة الأنبار العميد عبد الأمير الخزرجي، الجمعة، عن أسباب تقدم تنظيم “داعش” في الجانب الشرقي لمدينة الرمادي، فيما شبه ذلك بأحداث الموصل  في العاشر من حزيران الماضي.

وقال الخزرجي في تصريح  لـ “بغداد تايمز”، إن “ما حدث في منطقة البو غانم كان تعرضاً لتنظيم داعش على المنطقة الشرقية للرمادي”، لافتاً إلى “حدوث مواجهات واشتباكات بين القوات الأمنية من جهة وعناصر تنظيم داعش المهاجمين من جهة أخرى”.

وأضاف الخزرجي، أن “تقدم تنظيم داعش في المناطق الشرقية للرمادي جاء نتيجة قيام بعض المأجورين والمتعاونين مع داعش بإطلاق صيحاتهم بانسحاب وهروب العوائل والقوات الأمنية من هناك”، معتبراً أن “ذلك يشبه ما حصل في الموصل”.

وكان الخزرجي أعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن سيطرة قواته على مركز مدينة الرمادي بالكامل، فيما أشار إلى أن المدينة بحاجة لقطعات وتعزيزات لخوض معركة حاسمة ضد التنظيم.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الخميس (16 نيسان 2015)، أن القوات الأمنية تقوم بعملية تعرضية هجومية لمطاردة مسلحي تنظيم “داعش” في المناطق المحاذية لمدينة الرمادي مركز محافظة الانبار ، مؤكدة أن الوضع في الرمادي مستقر وكافة مؤسسات الوزارة تعمل بطاقتها الكاملة.

كما أكد نائب محافظ الانبار مهدي صالح نومان، أمس، أن القوات الأمنية تسيطر حاليا على مركز مدينة الرمادي ومداخلها، وبين أنها تتجه إلى شن هجوم معاكس ضد “داعش” بعد وصول تعزيزات عسكرية للمدينة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.