وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

النجيفي يبحث مع وزير الخارجية البريطانية سبل معالجة الوضع الأمني وتطورات مواجهة “داعش” الأرهابي

وكالة بغداد تايمز(بتا)

بحث نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي مع وزير الخارجية البريطانية فليب هاموند الوضع الامني والسياسي في العراق ، وتطورات مواجهة عصابات داعش الارهابية .
وذكر بيان لمكتب اعلام النجيفي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم ، ان ” نائب رئيس الجمهورية أسامة عبد العزيز النجيفي في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الأحد ، فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني والوفد المرافق له ، وجرى خلال الاجتماع مناقشة تفصيلية لتحديات الوضع الأمني والسياسي وتطورات المواجهة مع عصابات داعش الارهابية ، بالاضافة الى مناقشة أزمة النازحين والمهجرين ، وسبل عودتهم إلى مناطقهم والمعوقات التي تعترض ذلك ، وكانت وجهات النظر متفقة على الأهمية الاستثنائية لهذا الملف الإنساني الخطير ” .

وأشار وزير الخارجية البريطاني خلال اللقاء ” بأنهم ملتزمون بدعم العراق ومساعدته ويتطلعون إلى أن يكون التقدم في المجال العسكري متزامنا مع التقدم في العملية السياسية وتنفيذ الاتفاقات ” .

من جانبه أكد النجيفي بأنه ” يشاطر هاموند بأن المسار السياسي هو الأهم والنجاح فيه يسهل المسار العسكري ويدعمه ” ، مستعرضا ” ما تم من الاتفاق السياسي والتطورات المتعلقة بتشريع قوانين الحرس الوطني والمساءلة والعدالة ، وما يرافق ذلك من وجهات النظر ” ، مؤكدا إن ” تشريع قانون الحرس الوطني يمثل تطمينا لكل المكونات بأنها حاضرة في المشهد الأمني وملتزمة بأداء ما هو مطلوب منها ، كما أن تشريع قانون المساءلة والعدالة مرتبط بجوهر ما تم الاتفاق عليه من ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية ، وتخفيف الاجراءات السابقة التي عانى المواطنون من تأثيراتها السلبية ” .

واكد إن ” عمليات تحرير نينوى وغيرها من المناطق تحتاج الى قوات عسكرية قادرة على التحرير والحاق الهزيمة بداعش ، وقوات تمسك الأرض المحررة من أبناء المناطق نفسها ، بالاضافة الى إغاثة المواطنين الذين يضطرون للمغادرة أثناء عمليات التحرير ، وتقديم المساعدات للذين يدخلون إلى مناطقهم بعد التحرير ، وتقديم الخدمات الأساسية الحيوية ، واصلاح البنية التحتية بما يتيح للمواطنين ممارسة حياتهم الطبيعية .

يذكر أن سليم الجبوري أعلن اليوم ،الاحد، عن استقبال وزير الخارجية البريطاني وتباحث معه سبل معالجة التدهور الأمني فيما أكد هاموند على أساس المصالحة الوطنية لتوحيد البلاد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.