وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



علي الكرعاوي

الكرعاوي: سبب الخروقات الأمنية استشراء الفساد في المؤسسات العسكرية المسؤولة في بغداد

وكالة بغداد تايمز(بتا)
عزا عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد علي الكرعاوي، الخميس، سبب الخروقات الامنية مؤخرا في العاصمة بغداد الى استشراء الفساد الادراي والمالي بالمؤسسة العسكرية المسؤولة عن ملف بغداد، فيما اشار الى ان المواطن غير متعاون ومتكاتف مع القوات الامنية بالعاصمة بسبب الضغوطات والخوف الذي يتعرض اليه.
وقال الكرعاوي في تصريح لوكالة”بغداد تايمز” إن “الخروق الأمنية والتفجيرات التي حدثت خلال الاسبوع الماضي والحالي في عاصمة بغداد، كان سببها ضعف اداء الاجهزة الامنية والخطط الموضوعة من قبل القيادات العسكرية المسؤولة عن ملف العاصمة”.
واضاف الكرعاوي ان “السبب الاخر هو استشراء الفساد المالي والاداري في المؤسسة العسكرية المشرفة على ملف بغداد بالاضافة الى ضعف اداء بعض القيادات الامنية”، مشيرا الى ان “التعاون مابين المنظومة الامنية والمواطن ضروري ومهم لكن نحن نرى ان المواطن غير متعاون ومتكاتف مع القوات العسكرية لاسباب عديدة منها الضغوطات اليومية ومنها الخوف من الجهات الاجرامية”.
يذكر ان سلسلة انفجارات ضربت العاصمة بغداد خلال الاسبوع الحالي والماضي، اسفرت عن سقوط العشرات من المواطنين بين شهيدا وجريح، نتيجة ضعف اداء القيادات الامنية والجهد الاستخباراتي بالاضافة الى اجهزة السونار التي صرفت لها موازنات طائلة دون فائدة منها، بحسب مراقبين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.