وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مسعود

بلينكن يؤكد لبارزاني دعم الولايات المتحدة لعراق فدرالي ديمقراطي موحد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
التقى اليوم نائب وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني لمناقشة مجموعة من القضايا، بما في ذلك دور البيشمركة في القتال ضد داعش الارهابي.

وقال نائب الوزير بلينكين ان الولايات المتحدة الامريكية هي الداعم القوي والمستمر لعراق فيدرالي موحد وديمقراطي على النحو المنصوص عليه في الدستور العراقي.

مؤكدا على التعاون الوثيق بين حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، وأشار النائب بلينكن إلى مراكز العمليات المشتركة في بغداد وأربيل التي يجري فيها تنسيق العمليات وتقاسم المعلومات؛ والمواقع التدريبية الاربعة لبناء قدرات الشريك في العراق، بما في ذلك الموقع القريب من أربيل، لتقديم المشورة وتدريب قوات الأمن العراقية.

وشدد النائب بلينكن على التزامنا بالعمل مع قوات التحالف والحكومة العراقية لتعزيز هذه البرامج وتزويد قوات الأمن العراقية والبيشمركة بالمساعدات العسكرية اللازمة لهزيمة داعش.

كما ناقش بلينكن و بارزاني الأزمة الإنسانية المتفاقمة في العراق، التي تسببت في نزوح 2.7 مليون شخص منذ شهر كانون الثاني عام 2014. وأشار الجانبان إلى الحاجة الملحة للحصول على دعم إضافي من المجتمع الدولي لتلبية هذه الاحتياجات الإنسانية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.