وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



سجن هروب سجناء

بغداد تايمز: تكشف عن الاشتباكات التي حصلت في سجن الخالص وهروب عدد من السجناء

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت مصادر لوكالة “بغداد تايمز” عن تفاصيل هرب عشرات السجناء بينهم متورطون بجرائم ارهابية من سجن الخالص في محافظة ديالى.

وقال مصدر لوكالة “بغداد تايمز” فضل عدم الكشف اسمه، إن “احد المعتقلين استطاع الاستيلاء على سلاح عنصر شرطة و قتله بالحال وفتح أبواب السجن وقتل عنصرين آخرين مسؤولين عن حماية مشجب الأسلحة ما أدى إلى تسلح اغلب السجناء الذين انتشروا داخل السجن وسيطروا عليه واشتبكوا مع القوات الأمنية وانتشروا في الشوارع”.
وبين المصدر ان “نحو خمسين سجينا بعضهم متهمون بالإرهاب وآخرون قادة في عصابات خطف وقتل وابتزاز تمكنوا من الهرب فيما تمكنت القوات الأمنية من قتل أكثر من 20 سجينا وخسرت خمسة عناصر بينهم ضابط استشهدوا خلال المواجهات”.

وذكر مصدر أخر للوكالة ان “مسلحين مجهولين هاجموا مركز شرطة الخالص واندلعت بعد ذلك اشتباكات بين المسلحين والقوات الأمنية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة داخل المركز”، مشيراً إلى أن “المركز يضم العشرات من المطلوبين للقضاء”.
وأوضح أن “الأجهزة الأمنية فرضت استنفاراً داخل قضاء الخالص وتم إرسال تعزيزات من مدينة بعقوبة فضـــلاً عن قطع الطرق الرئيسة”.
لافتاً إلى أن “أربع عبوات ناسفة انفجرت بعد الاعتداء دون وقوع خسائر بشرية”، وتابع أن ،القوة الأمنية التي توجهت إلى قضاء الخالص لغرض الوقوف على الحادث كانت بإمرة قائد الشرطة الجديد العميد الركن جاسم السعدي حيث تعرضت إلى انفجار عبوه ناسفة قبل وصولها الخالص”.

يذكر إن مديرية جرائم سجن الخالص تعرضت الى اشتباكات يوم امس الجمعة وهروب العديد من سجناء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.