وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



طائرات-اف-16-f16

الغارديان: بريطانيا شنت 90 غارة جوية على مواقع داعش في العراق كلفتها اكثر من 20 مليون دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت القوة الجوية الملكية البريطانية، امس الاثنين، عن قيامها بشن 90 غارة ضد مواقع لـ “داعش” في العراق منذ عام 2014، وفي حين بينت أنها اطلقت قرابة 214 قنبلة أو صاروخاً من طائراتها المقاتلة أو المسيرة، كلفتها تفوق 20 مليون دولار، عدت أن ذلك يشكل “جزءاً يسيراً” من مجمل الحملة الجوية التي نفذتها المقاتلات الأميركية التي قصفت أكثر من ستة آلاف هدف للتنظيم في العراق وسوريا.

وقالت صحيفة الغارديان، في موضوع لها، تابعته “بغداد تايمز”، إن “طائرات التورنيدو المقاتلة التابعة للقوة الجوية الملكية ألقت ما لا يقل عن 87 قنبلة بيفواي IV خلال حملتها على داعش بالعراق، فضلاً عن أكثر من 47 صاروخاً نوع برمستون”، مشيرة إلى أن “طائرات ريبر المسيرة التابعة للقوة الجوية الملكية، أطلقت من جانبها أكثر من 80 صاروخ هيل فاير ضد أهداف لذلك التنظيم”.
وأوضحت الصحيفة، ان “الأهداف التي قصفتها طائرات التورنيدو والمسيرة، أدت إلى تدمير 20 بناية وما لا يقل عن حاويتين و65 شاحنة تابعة داعش، مع قصف أكثر من 90 موضع للمجاميع الإرهابية في غارات متفرقة”، مبينة أن “كلفة تلك العمليات تفوق العشرين مليون دولار”.

وأضافت الصحيفة، أن “المبلغ الحقيقي الذي انفقته وزارة الدفاع البريطانية في حملتها على داعش بالعراق، ربما يكون أكثر من ذلك بكثير، إذا ما أضيفت إليه كلفة الوقود وإدامة طائرات التورنيدو والمسيرة من نوع ريبر، والاستطلاع سنتينيل، والنقل هيركوليز”.

وعد الغارديان، أن “حصة بريطانيا ما هي إلا جزء يسير من مجمل الحملة الجوية التي نفذتها طائرات القوة الجوية الأميركية التي قصفت أكثر من ستة آلاف هدف تابع لداعش في العراق وسوريا استنادا لأرقام كشفتها وزارة الدفاع (البنتاغون) مؤخرا”، لافتة إلى أن تلك “الغارات استهدفت 20 بناية تابعة للتنظيم مع تدمير ثلاثة آلاف عجلة هامفي و80 دبابة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.