وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



حنان الفتلاوي النائب

الفتلاوي على الحكومة الخروج من صمتها واعلان موقفها من التمادي بسياسة بارزاني

وكالة بغداد تايمز(بتا)

طالبت رئيس حركة إرادة حنان الفتلاوي، الثلاثاء، الحكومة الاتحادية بالخروج من صمتها وإعلان موقفها من التمادي بسياسة بارزاني، داعية عقلاء الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير لأن يكون لهم موقف من “السياسة المسعودية البارزانية” التي تقرر بيع النفط مباشرة.
وقالت الفتلاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”نسخة منه “أتمنى على الحكومة ان تخرج من صمتها وتعلن موقفها من التمادي بالسياسة المسعودية البارزانية”، متسائلة “أين موقف وزارة النفط من ذلك فلم يصدر منهم اي موقف لحد الان”.
وأضافت “عندما اعترضنا سابقاً على الاتفاق النفطي ووصفناه بالنكبة اعترض علينا الجميع وصفقوا وطبلوا وهللوا للاتفاق فماذا حصدنا من الاتفاق لحد الآن سوى المزيد من الأموال تدفع لحكومة كردستان دون وجه حق”، مشيرة الى أن “حكومة الإقليم تتصرف بنفطها كيفما تشاء وتسعى للاستقلال”.
وبينت الفتلاوي أن “على عقلاء كردستان من الساسة الكرد ان يعيدوا النظر بموقفهم مما يقوم به مسعود البارزاني من تمادي وتهور سيلحق الضرر بشعب الإقليم”، مشددة “على العقلاء في الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، تحديداً، أن يكون لهم موقف حتى لا ينعكس هذا الموقف سلباً على شعب الإقليم الذي لا ذنب له”.
وتابعت رئيس حركة إرادة أن “مسعود البارزاني يحاول ان يختزل كل الكرد بعائلته الحاكمة ويفرض على الاخرين سياساته التوسعية غير المتزنة”، مؤكدة “ننتظر موقفاً جاداً من الحكومة ومن عقلاء الإقليم”.
وكانت النائبة عن التحالف الكردستاني سوزان البكر كشفت اليوم الثلاثاء, أن رؤوساء الكتل الكردية المنضوية في التحالف الكردستاني سيعقدون يوم غدا الاربعاء, اجتماعا مع الوزراء الكرد, لمناقشة ملف تصدر نفط الاقليم والحصة المتفق عليها من الموازنة العام للعام الحالي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.