وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



نيجرفان البارزاني

بارزاني: يدعو لتنفيذ الاتفاقية مع بغداد ويلوح باتخاذ خيارات اخرى في حال عدم الاستجابة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، الاربعاء، عن رغبة حكومة الإقليم في تنفيذ الإتفاقية مع بغداد، مبينآ انه في حال عدم التزام بغداد بالاتفاق فللاقليم خيارات اخرى، موكدآ ان الحكومة الإتحادية “مخطئة” إذا تفكر بان الإقليم ليس لديه أية حلول.

وقال بارزاني في بيان صدر عقب إنتهاء إجتماع مجلس وزراء الإقليم، تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “حكومة إقليم كردستان العراق ترغب بتنفيذ الإتفاقية مع الحكومة الإتحادية”. مبينا ان “الاقليم ملتزم بالاتفاقية بشكل كامل”.

واضاف أنه “إذا لم تلتزم بغداد بالإتفاقية فإن على حكومة الإقليم والأطراف السياسية المشاركة فيها إتخاذ قرار سياسي لإيجاد سبيل آخر لحل الأزمة المالية والإقتصادية في كردستان”. لافتا الى ان “برلمان كردستان ألزم حكومة الإقليم قانونيا أنه في حالة عدم توفر إحتياجات الإقليم، فإنه من حقها إيجاد طرق أخرى لتوفير تلك الإحتياجات”.

وجدد البارزاني “رغبة حكومة إقليم كردستان بمعالجة جميع المشاكل مع بغداد”، معربا في الوقت نفسه عن أسفه بـ”تعامل حكومة الاتحاد مع الإقليم الذي يخوض حربا ضد منظمة إرهابية وحشية”.

واكد البارزاني أن “الحكومة الإتحادية مخطئة إذا تفكر بان إقليم كردستان ليس لديه أية حلول وستتعامل مع الإقليم كما تشاء”. واوضح ان “لإقليم كردستان معالجات أخرى وستقرر بكل ثقة، لكننا نريد الوصول إلى حل مع المركز وسنزور بغداد لهذا الغرض”.
واعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اول أمس الاثنين (11 آيار 2015)، أن الإقليم يريد تنفيذ الاتفاقية النفطية مع بغداد “وفق ما تم فهمها”، فيما هدد ببيع نفط الإقليم “بشكل مباشر” في حال عدم إرسال بغداد المستحقات المالية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.