اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعصابة داعش في قضاء الدجيل

أخبار العراق | 1023 | 5:58 م

اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعصابة داعش في قضاء الدجيل
مدفعية الجيش العراقي الباسل.

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية والعشائر من جهة ومسلحي (داعش) من جهة أخرى جنوب وغرب قضاء الدجيل، جنوب تكريت ، فيما أشار إلى إن الاشتباكات اندلعت بعد هجوم مسلحي (داعش) على عدد من المناطق في القضاء.

وقال المصدر إن “مسلحي (داعش) شنوا هجوماً على مناطق سميلات والكسارات والنباعي جنوب وغرب قضاء الدجيل، ظهر اليوم، مما أدى الى اندلاع اشتباكات عنيفة مع القوات الأمنية ومقاتلي العشائر”، مبيناً أنه “تم تدمير عجلتين تحملان أحادية كان يستخدمها التنظيم في شن هجماته على المناطق”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “اشتباكات القوات الأمنية مع مسلحي (داعش) شهدت استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة “.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

يشار الى أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنوا من تحرير مدينة تكريت، من تنظيم (داعش)، في (الأول من آذار 2015)، بعد شهر من انطلاق عملية أمنية واسعة لتطهير محافظة صلاح الدين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات