إيطاليا: مستعدون لتقديم مختلف أنواع الدعم والمُساعدة للعراق في شتى المجالات

اخبار العراق السياسية | 852 | 4:38 م


وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد السفير الايطالي في العراق ماسيمو ماروتي, السبت, استعداد بلاده لتقديم مختلف أنواع الدعم والمُساعدة للعراق في شتى المجالات, فيما أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي أن العراق يولي اهتماماً كبيرا للتعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين.
وقال مكتب الاعرجي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي بحث اليوم, مع السفير الإيطالي لدى العراق ماسيمو ماروتي العلاقات بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بإدامتها خدمة لمصالح وتطلعات شعبيهما”.
وأكد الاعرجي  أن “العراق يحرص على توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية والتجارية مع إيطاليا وتوسيع اُطر الاستثمار في جميع القطاعات بما يُؤمن مشاركة الشركات الايطالية بتنفيذ مشاريعها”.
وأوضح أن “الظروف مؤاتية لتطوير هذه العلاقات والتقدم بخطوات مهمة على طريق توسيعها”, مبينا أن” العراق يولي اهتماماً كبيرا للتعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين”.
من جانبه, أكد السفير الايطالي استعداد بلاده لتقديم مختلف أنواع الدعم والمُساعدة للعراق في شتى المجالات ورغبتها القوية لتعزيز التعاون مع العراق و تشجيع الشركات الإيطالية لتنفيذ مشاريعه الاستثمارية والمُساهمة بإعادة أعمار البنى التحتية في البلاد


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات