العراق يشارك في منظمة الصحة العالمية في جنيف

اخبار العراق السياسية | 1134 | 4:31 م

العراق يشارك في منظمة الصحة العالمية في جنيف

وكالة بغداد تايمز(بتا)
اعلنت وزارة الصحة, الاثنين, عن انطلاق اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية الـ68 في جنيف بمشاركة الوفد العراقي الذي تترأسه وزيرة الصحة عديلة حمود حسين.
ونقل بيان صادر عن الوزارة تلقت وكآلة “بغداد تايمز” نسخة منه عن الناطق بإسم الوزارة احمد الرديني قوله، إن “وزيرة الصحة عديلة حمود ترأست الوفد العراقي الذي حضر اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية الـ68 في جنيف والذي سيناقش العديد من القضايا المهمة”.
واضاف الرديني، بحسب البيان، أن “من بين المواضيع التي سيناقشها الاجتماع في جدول الاعمال، هي برنامج عمل الجمعية ، وإصلاح منظمة الصحة العالمية ، إضافة إلى الأمراض السارية والتي تتضمن تفشي مرض فيروس “الإيبولا” في عام 2014، فضلا عن متابعة الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي بهذا الشأن”.
وأوضح أن “هنالك امور اخرى ستناقش، منها مسودة الاستراتيجية التقنية العالمية بشأن “الملاريا” ما بعد عام 2015، والوقاية من حمى الضنك ومكافحتها، وخطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات، بالإضافة إلى التأهب والترصد والاستجابة، والتي تتضمن مقاومة مضادات الميكروبات، وشلل الأطفال وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية “.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات