وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

التجارة :تجهز الاسر بمفردات التموينية في شهر رمضان المقبل

وكالة بغداد تايمز(بتا)
وافقت وزارة التجارة، الثلاثاء، على تجهيز الأسر العراقية بخمسة كغم من مادة الطحين الصفر ضمن مفردات البطاقة التموينية في شهر رمضان المقبل، مبينة أن الحصة ستتضمن أيضا رز عنبر.
وقال وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، إن “هيئة الرأي في الوزارة قررت الموافقة على تجهيز جميع الأسر بالطحين الصفر والرز العنبر وتوزيعها قبل حلول شهر رمضان”، مبينا أن “كميات الرز المحلي العنبر المسوقة هذا العام تفوق كل الأعوام السابقة وتغطي جميع المحافظات العراقية”.
وأضاف عبد الكريم، أن “ملاكات الوزارة ستبدأ بإجراءات سريعة لإيصال الرز المحلي الى جميع المحافظات، فضلاً عن تكليف الشركة العامة لتصنيع الحبوب بطحن أكثر من 55 ألف طن من الحنطة وتحويلها الى طحين صفر لغرض استخدامها من قبل المواطنين خلال شهر رمضان الكريم”.
يذكر أن كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً تتوزع تتطلب توفير أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة، ونحو 1200 مليون طن رز و912 ألف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال، فضلا عن 600 ألف طن من مادة زيت الطعام، لتوزيعها على أكثر من 34 مليون مواطن مسجلين ضمن نظام التموين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.