وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



خارطة جمهورية العراق
خارطة جمهورية العراق

خبير امني: امريكا لعبت دورا تأمري خبيث لاسقاط مدينة الرمادي من اجل التمهيد للاقليم السني

وكالة بغداد تايمز(بتا)
اكد الخبير الامني والاستراتيجي محمد محي ، الثلاثاء ، ان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كان بوسعه منع سقوط الرمادي بيد داعش ، مبينا ان التحالف لعب دورا تأمري خبيث لاسقاط المدينة من اجل التمهيد للاقليم السني .
وقال محي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان ” التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لم يقدم المعونة اللازمة في سبيل منع سقوط مدينة الرمادي بيد داعش ” مشيرا الى ان ” طائرات التحالف لها دور حاسم في السيطرة على الاجواء وتدمير المجاميع الداعشية المهاجمة على الارض لو كانت تعمل بصدق “.
واضاف ان ” طيران التحالف تماهل في استهداف المعونات والامدادات البشرية والعسكرية التي تأتي من سوريا صوب الموصل والانبار “مبينا ان ” اكثر من الفي مقاتل قد دخلوا الحدود العراقية من الاراضي السورية ، من دون منعهم من قبل الرصد والطائرات التي يفترض ان يكون لديها معلومات دقيقة تجاه تحرك الجماعات الارهابية “.
وتابع ان ” سقوط الرمادي يضع الجانب الامريكي وبعض الاطراف السياسية في دائرة الاتهام في التمهيد لتسليم هذه المدينة الى المجاميع الارهابية ” مشيرا ان ” الولايات المتحدة كانت تروم اسقاط الرمادي من اجل الضغط على الحكومة العراقية لتمرير اجندات التقسيم ولعل اولها موضوع الاقليم السني “.
وشهدت مدينة الرمادي التابعة الى محافظة الانبار هجوما من قبل مجاميع داعش ، الجمعة 15 ايار الحالي ، ادى الى سيطرتها على المدينة ، وسط هروب الشرطة المحلية وتسليم المقرات الحكومية والاسلحة والاعتدة لداعش من دون مقاومة تذكر . انتهى 25



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.