وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



رضيع يصمد وحيداً 3 أيام بعد فيضان مدمر
رضيع يصمد وحيداً 3 أيام بعد فيضان مدمر

رضيع يصمد وحيداً 3 أيام بعد فيضان مدمر

وكالة بغداد تايمز (بتا):
صمد طفل في الشهر الحادي عشر من عمره ثلاثة أيام وحيداً بعد الفيضان المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 92 شخصا في كولومبيا الإثنين.

وعثر على هذا الطفل ويدعى خوسيت دياز، بين الوحول وأغصان الأشجار في سالغار القرية الواقعة شمال غرب كولومبيا والتي دمرها فيضان وانزلاق للتربة، كان آنذاك برفقة والدته في زيارة عائلية، بعدما تعرف عليه أقرباء له بالصدفة.

وقالت ناتاليا رينكون ابنة عم الطفل الذي بات يتمياً بسبب الحادث “إنها معجزة، لقد فقدنا 15 قريباً لنا، ومن بينهم هذا الطفل الذي نجا بأعجوبة”.وقد لقيت والدته مصرعها في الكارثة، اما والده فقد توفي بعد وقت قصير على ولادته.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن حالة الطفل مقبولة وهو لم يتعرض لأي أضرار عصبية.ويحتفل خوسيت بعيد ميلاده الأول في 14 يونيو (حزيران). وتعتزم عائلته وضع صورة له وهو يرتدي زي طاه أمام قالب حلوى على بطاقات الدعوى.

يُذكر أن الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس أعلن دفع تعويضات بقيمة 16 مليون بيزوس (7 آلاف دولار تقريباً) لكل أسرة منكوبة. وأضاف أن “هناك الكثير من الأطفال الذين فقدوا ذويهم والمعهد الكولومبي للأسرة حضر إلى المكان لمساعدتهم”.

وتشهد كولومبيا باستمرار فيضانات وحوادث انزلاق للتربة بسبب موقعها الجغرافي وتضاريسها، ففي العام 2010-2011 أدت ظاهرة لا نينا المناخية إلى فيضانات وانزلاقات للتربة في عدة مناطق من البلاد مما أوقع 1374 قتيلاً و2.4 ملايين منكوب، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 100 ألف منزل، بحسب الأرقام الرسمية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.