وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

الجزائري: امريكا تحاول اشعال الصراع في العراق وعدم انهاء الازمة

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو المجلس السياسي لكتائب حزب الله جاسم الجزائري ، الثلاثاء ، ان الولايات المتحدة ومنذ دخولها في الازمة داخل العراق وهي تحاول عدم انهاء الصراع بل تغذيته.
وقال الجزائري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “اميركا تحاول دائما منع الطيران العراقي من التحليق فوق المناطق التي يتواجد فيها عناصر داعش الوهابية، مبينا ان هذا الامر تكرر في الكثير من الجبهات بدءاً بجرف النصر وصولا الى عمليات تحرير تكريت، مشيرا الى ان الموقف الاخير في عمليات تكريت لفصائل المقاومة الاسلامية كان موقفا واضحا وشديدا”. واعرب الجزائري عن “اسفه من عدم قدرة الحكومة لاتخاذ خطوة ايجابية وفاعلة اتجاه هذا الامر ولم تمارس اي ضغط تجاه قوات التحالف ومن جملتها امريكا بسبب التجاوزات السافرة التي ترتكب في العراق، منتقدا نفي الحكومة الاتحادية على لسان وزير الدفاع وغيره هذه التجاوزات بشكل صريح”.
واشار الى ان “التدخل الامريكي هو لعرقلة الانجاز الكبير الذي حققته فصائل المقاومة الاسلامية وخصوصا ابناء كتائب حزب الله، لافتا الى وجود معلومات اكيدة تبين ان اميركا بدأت بجمع معلومات دقيقة عن تواجد هذه الفصائل وقوتها، مردفا ان كتائب حزب الله اصدرت اكثر من بين شديد اللهجة لتحذر القوات الامريكية المتواجدة في قاعدة عين الاسد او في اي منطقة اخرى اذا ما تجاوزت على ابناء المقاومة الاسلامية فسوف تجابه برد لا تتوقعه في يوم من الايام”.
ودعا الجزائري الحكومة العراقية الى “الاخذ بعين الاعتبار مواقف فصائل المقاومة الاسلامية التي اثبتت قدرتها ونجاحها وحققت منجزات عجزت الحكومة مع التحالف الدولي عن تحقيقها، واتخاذ موقف كبير وحازم من تجاوزات التحالف الدولي وامريكا، خصوصا وان الحكومة اليوم فيها دعامات اساسية، وان هناك تلاحم شعبي وتواجد المرجعية بقوة في الساحة العراقية وبالشأن السياسي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.