وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

المالية النيابية: تؤكد ان انخفاض اسعار النفط لن يؤثر على صرف رواتب الموظفين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت اللجنة المالية البرلمانية ،الاثنين، ان انخفاض اسعار النفط عالميا لن يؤثر على صرف الرواتب الموظفين او يسهم في تأخيرها ، مبينة ان العراق قادر على تجاوز هذه الازمة المؤقتة.
وقال عضو اللجنة سرحان احمد في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “موازنة العراق شهدت عجزا كبيرا في ظل التراجع المستمر لاسعار النفط عالميا ما اثر بشكل سلبي على جميع مفاصل الحياة الاقتصادية كون البلاد تعتمد بشكل مباشر على ما يصدر من هذه المادة الحيوية .
واضاف ان “الحكومة ارتأت ان تقترض من صندوق النقد الدولي ما قيمته 800 مليون دولار لسد النقص الحاد في السيولة النقدية في موزانة عام 2015 وبما يضمن تسديد كافة رواتب موظفي الدولة، معربا عن امله في ان يتجاوز العراق لازمته المالية لاسيما وان اسعار النفط يتوقع لها ان ترتفع خلال النصف الثاني من هذه السنة”.
يذكر ان عدد من خبراء اقتصاد توقعوا أن لا بوادر في تحسن الوضع المالي للعراق في الوقت الحاضر مع بقاء أسعار النفط ضمن حدودها الحالية ومع استمرار نزيف الأموال لتغطية نفقات الحرب الهائلة مع داعش وعدم قدرة الحكومة في إيجاد موارد مالية بديلة مناسبة من مجالات غير الصادرات النفطية، كل ذلك سيجعل من إقدام الحكومة العراقية عى تخفيض الرواتب أمرا غير مستبعدا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.