وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



مبنى وزارة النفط بناية

وزارة النفط تدعو لاستيراد السيارات التي تعمل على الغاز وتستعد لفتح محطات تزويد السيارات بالغاز

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بدأت وزارة النفط بفتح ورش لتحوير السيارات وتمكينها من السير على الغاز بدلا من البانزين.
وقال مكتب المستشار الإعلامي لوزير النفط في بيان صدر اليوم الثلاثاء، وتلقت “بغداد تايمز” نسخة منه اننا “بدأنا فعلاً بتكوين ورش لتحوير السيارات لتمكينها من السير على الغاز.مبينا ان الوزارة قررت فتح محطات تزويد السيارات بالغاز، مما سيوفر من استهلاك البانزين وزيت الغاز “.
وأضاف البيان ان “أسعار الغاز ستكون اجدى للمواطن وللوزارة على حد سواء”، مشيرا الى ان “قدرة الوزارة على مد شبكات الغاز الى المنازل والمجمعات، مما سيغني اعداد متزايدة من المواطنين اسلوب اسطوانات الغاز، ويحد كثيراً من الاحتكار والفساد والتهريب.. للانتقال من التجريبية والمحدودية، الى العمليات الكبرى، التي تتطلب عمالة واسعة، وتوفر مصدر متزايد للطاقة، رخيص وصديق للبيئة وسهل للمواطنين”.
وتابع البيان “نستهدف اولاً الاهتمام بزيادة انتاج الغاز الجاف، وايقاف حرق الغاز المصاحب والذي كان يقدر قبل اشهر بـ 2000-2500 مقمق (مليون قدم مكعب قياسي)، والذي تعادل قيمته 320-400 الف برميل/يوم من النفط تقريباً، واستثماره بما يسمح باستخراج الغاز السائل المطلوب للاستخدام اليومية والمنزلية.. والغاز الجاف للمحطات الكهربائية.. اضافة لاستخراج الكثير من المشتقات الاخرى الضرورية للبتروكيمياويات وللاسمدة وغيرهما”.

وتشير تقارير الوزارة انها نجحت بتخفيض حرق الغاز المصاحب الى 1000 مقمق/يوم، اي ما يعادل 160 الف برميل نفط/يوم تقريباً.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.