وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



سليم شوقي

المواطن تدعو للتنسيق بين الحكومة والبرلمان وتوحيد للخطاب السياسي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت كتلة المواطن ان يعمل مجلس النواب والحكومة على تنسيق الخطاب وتوحيد الخطاب السياسي مع الحفاظ على الدور الرقابي للسلطة التشريعية حفاظا على الوقت والجهد.
وقال عضو كتلة المواطن النائب سليم شوقي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي، وتلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، ان “التنسيق التشريعي للبرلمان مع الحكومة يجب ان يؤخذ بنظر الاعتبار للمشاريع والقوانين المهمة التي تخدم مصالح المواطنين،وان هذا الامر ضرورة مهمة لتمارس كل سلطة دورها الذي كفلها لها الدستور”.
واضاف شوقي انه “يجب ان يكون هنالك انسيابيه كما موجوده الان في الموقف السياسي والخطاب السياسي مبينا ان هنالك الكثير من القوانين والتشريعات الموجوده في مجلس النواب من الدوره الاولى والثانيه لم يتم تشريعها وتحولت الى الدوره الثالثه في مجلس النواب”.
واشار عضو مجلس النواب الى ان “هنالك ملاحظات كثير من قبل الحكومه الاتحاديه على تلك المسودات لذلك اوعزنا الى الحكومه لاتحاديه باعاده النظر بها بسبب وجود مشاكل في المسودات على ان تأتينا مسوده جديده حتى نستطيع ان نتعامل معها في قضية القراءة والتصويت”.
مبينا انه “عندما يتم قراءة مسوده قانون في القراءه الاولى والثانيه وبالتالي نصرف وقت وجهد ومال نلاحظ تاتينا مسوده جديده من مجلس الوزراء تنسف عملنا السابق لذلك طالبنا من الاخوه في مجلس الوزراء ان يعيدو النظر في مسودات القوانين المبعوثه الى مجلس النواب وحصل اتفاق بين المجلس والحكومه ازاء ذلك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.