وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

جيريرو يسجل “هاتريك” على بوليفيا ويقود البيرو الى المربع الذهبي في كوبا أمريكا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
واصل منتخب بيرو مغامرته في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم وتأهل لدور الأربعة عقب تغلبه على حساب نظيره بوليفيا بثلاثية مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” جيرمان بيكر” في دور الثمانية للبطولة.
ولحق بيرو بنظيره التشيلي صاحب الضيافة في المربع الذهبي للبطولة بعد أن نجح مهاجمه خوسي باولو جيريرو “هاتريك” في الدقائق 20 و23 و74 بينما سجل مورينو هدف بوليفيا من ضربة جزاء في الدقيقة 84.
منتخب بيرو بدأ المواجهة بتشكيلة تضم الحارس جالايسي وأمامهه ادفينسيلا وزامبرانو واسكيوس وفارجاس للدفاع وفارفان ويويتين وريتاموسو وكويفا للوسط وبيتزارو وجيريرو للهجوم.. بينما اعتمد منتخب بوليفيا على تشكيلة تضم الحارس كيونيز وأمامه هيرتادو ورالديس وزينتينو وموراليس للدفاع وبينا وبيخارانو وكيوماسيرو ودالينس وكويمبرا للوسط ومورينو للهجوم.
بدأ منتخب بيرو اللقاء بسيطرة على مناطق وسط الملعب وتفوق على المستوى الهجومي بشكل لافت ، وأهدر كويفا فرصة هدف مبكر لبيرو ثم ظهور مميز للمهاجم جيريرو بفرصة فوق العارضة مع محاولة هادئة لبوليفيا.
وانفعل الحارس البوليفي كيونيز على دفاعاته المترهلة في مواجهة هجمات بيرو السريعة والمنظمة ثم أهدر جيريرو هدفاً في الدقيقة 11 داخل منطقة الست ياردات.. قبل أن يحرز جيريرو هدفه الأول في الدقيقة 20 من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية نموذجية من خوان فارجاس.
جيريرو سجل هدفه الثاني الذي قتل طموحات بوليفيا في الدقيقة 23 من هجمة سريعة ومنظمة لمنتخب بيرو انتهت بتمريرة سحرية من كويفا للمهاجم جيريرو الذي استغل ارتباك حارس بوليفيا وسجل الهدف بكل سهولة واقتدار.
بوليفيا حاول استعادة التوازن بعد هدفي بيرو ولكن المنتخب البيروفي نجح في الإحكام على اللقاء ولعب بتمريرات قصيرة في وسط الملعب وأداء سريع ورائع ، وأهدر دالينس فرصة لبوليفيا لتقليص النتيجة في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم بيرو.
وفي الشوط الثاني ، حاول المدرب ماوريسيو سوريا المدير الفني لمنتخب بوليفيا العودة للمباراة بتغييرين دفعة واحدة بنزول ليزيو واسكوبار على حساب موراليس وهيرتادو.
أداء بوليفيا تحسن بعض الشئ في وسط الملعب ولكن بيرو ظل الأخطر وأهدر جيريرو فرصة للهدف الثالث ، وأشرك منتخب بيرو مهاجمه كاريللو بدلاً من المخضرم بيتزارو لتنشيط الهجوم في الدقيقة 66.
اختتم منتخب بوليفيا تغييراته بنزول بيدريل على حساب بينا للمزيد من الخطورة الهجومية إلا أن جيريرو كان له رأي آخر وسجل الهاتريك في الدقيقة 74 من خطأ دفاعي ساذج بتمريرة خاطئة في منطقة الجزاء انقض عليها وأودع الكرة بسهولة في مرمى بوليفيا.
منتخب بيرو حاول إراحة نجومه بعد الثلاثية وسحب مدربه ريكاردو جارسيا الثنائي فارفان ثم بعده بخمس دقائق كويفا لصالح هيرتادو ورينا ، وحصل منتخب بوليفيا على ضربة جزاء في الدقيقة 84 سجل منها مورينو الهدف الأول لحفظ ماء وجه منتخب بلاده.
بوليفيا كافح في الخمس دقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف ثانٍ يعيده للمباراة ، وحصل مورينو ويوتين على إنذار.. وأضاع جيريرو فرصة الهدف الرابع لينتهي اللقاء بفوز ساحق ومستحق لمنتخب بيرو.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.