وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



ارهاب تونس

هل تواجه تونس صعوبة في التعامل مع التهديد الارهابية؟

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تظهر على الساحة الدولي تساؤلات عن الهجوم الإرهابي على سياح في شاطئ فندق بمدينة سوسة التونسية، والذي أودى بحياة نحو 40 سائحا أغلبهم بريطانيون، حيث طرحت هذه التساؤلات للمؤسسة الأمنية التونسية التي لم تاخذ بنظر الاعتبار التهديدات الارهابية، وهنا قائل يقول هل تواجه تونس صعوبة في وضع إستراتيجية للتعامل مع الخطر الإرهاب الدولي؟

بعد أشهر على هجوم باردو الدامي في تونس ورغم بعض الإجراءات التي اتخذتها السلطات لمنع حصول هجمات أخرى، شهدت تونس اعتداء جديدا أثار مزيدا من تساؤلات حول مدى قدرة السلطات على التعامل مع التهديدات الارهابية.

الهجمات الاخيرة التي ضربت العاصمة التونسية حملت بصمة عصابات داعش الارهابية والضحية هم سواح اجانب، ويعد هذا الاعتداء الارهابي بمثابة رسالة الى الدول الغربية عن امكانية استهدافها في اي زمان ومكان.

قوة الامن التونسية هذه المرة ستضع خطط امنية لحماية المواقع الاثارية والسياحية وسنتشر عناصر الامن السياحي في كل الاماكن التي يتواجد فيها سواح اجانب، هذا ما اعلنته الحكومة التونسية بعد التفجير، هذا يشير الى ان الجهات الامنية في تونس لم تكن تحتاط للتهديدات الارهابية التي وجهت لها في وقت سابق.

قرارات رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد بـ”فتح تحقيق” بهدف “تحديد المسؤوليات” جاء متاخرا بعض الشيء كون بلاده كانت مهددة وكان يجب عليه اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطن التونسيين وغيرهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.