وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



ابو نواس

امانة بغداد تعلن مباشرتها بإعادة تأهيل وصيانة نصب الشاعر ابي نؤاس وسط العاصمة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت امانة بغداد ،الجمعة، عن مباشرتها بإعادة وتأهيل صيانة نصب ابي نؤاس وسط العاصمة بغداد بالتنسيق مع وزارة الثقافة .
وذكر بيان للامانة تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “دائرة بلدية باشرت لتأهيل وصيانة قاعدة ومحيط نصب الشاعر ابي نؤاس في متنزه ابي نؤاس وسط بغداد لأهميته التأريخية ولما يضمه هذا المتنزه من موروث تراثي عريق” .
واضاف ان “اعمال الصيانة تشمل اكساء قاعدة النصب بحجر المرمر وتطوير واستبدال واصلاح الاضرار في محيط القاعدة مع الحفاظ على النصب كما هو وإعادة وضع اللوحة التعريفية للتمثال وتحت اشراف ومعاينة وزارة الثقافة ” .
واشار البيان الى ان “امانة بغداد تؤكد حرصها على الاهتمام بالجانب الثقافي والتراثي الذي يعد من الدعامات الأساسية لتاريخ وجمالية العاصمة بغداد فإنها تعمل بالتعاون مع وزارة الثقافة على صيانة النصب والتماثيل والاهتمام بها لاسيما انها انجزت في وقت سابق صيانة نصب عبد المحسن السعدون في ساحة النصر وتأهيل وتطوير سوق الصفارين وسوق السراجين وسوق السراي وشارع ونصب المتنبي ومقتربات مبنى القشلة وغيرها من المواقع التراثية المهمة”.
واوضح ان “أمانة بغداد تؤكد على أهمية الاهتمام بالنصب والتماثيل لما تمثله من معان أخلاقية وإبداعية وجمالية سامية وقيم عظيمة تحمل دلالات كثيرة تجسد أصالة الفن العراقي والاعتزاز بمبدعيها الى جانب وقعها النفسي واثرها في نفوس البغدادين لارتباطها بحقب مختلفة من تاريخ بغداد السياسي والثقافي والفني”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.