وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



برلسكوني 2

الحكم بلسجن 3سنوات على رئيس الوزراء الايطالي الاسبق سيلفيو برلسكوني

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حكمت محكمة الجنايات في مدينة نابولي الإيطالية ،الخميس، على رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني بالسجن لمدة ثلاث سنوات ، ومنعه من تولي مناصب عامة لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم ، على خلفية اتهامه بتقديم رشى لبرلمانيين .
وجاءت الإدانة القضائية على خلفية الاتهامات الموجهة إليه بدفع رشى مالية بقيمة ثلاثة ملايين يورو في عام 2006 ، لصالح أحد أعضاء البرلمان التابعين لائتلاف يسار الوسط الحاكم آنذاك ويدعى {سيرجو دي غريغوريو} ، مقابل الخروج من تحالفه الحزبي والانضمام إليه – أي برلسكوني – {الذي كان يتزعم يمين الوسط} ، وبالتالي تقويض الحكومة الديمقراطية الاجتماعية التي كان يقودها غريمه {رومانو برودي} في ذلك الوقت .
وبالفعل فقد سقطت حكومة رومانو برودي في عام 2007 ، بعدما انسحب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ من تحالف يسار الوسط الذي كانوا ينتمون إليه بشكل مفاجئ ، وانضموا إلى يمين الوسط ، مما أفقد رئيس الحكومة آنذاك الأغلبية الضرورية للحكم ، فاضطر للاستقالة .
وفي تصريحات نقلتها عنه التلفزة الحكومية بعد صدور الحكم ، نفى برلسكوني الذي شغل منصب رئيس الوزراء لأربع مرات في السنوات العشرين الماضية ، التهم المنسوبة إليه واعتبر أن القضاء كان مسيساً بحسب قوله


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.