وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



image

آمنية بغداد تنفي حصول اشتباكات في منطقة زيونة وتعزو سبب الحادثة الى عدم تنسيق بين الحشد وعمليات بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان تفاصيل حادثة زيونة التي دارت بين القوات الامنية واحد فصائل الحشد الشعبي كانت بسبب عدم وجود تنسيق كامل لاستلام مقر للتدريب .
وقال المطلبي وفي تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “هناك تنسيقاً بين القائد العام للقوات المسلحة وهيئة الحشد الشعبي بشأن تسليم المستوصف العسكري في منطقة زيونة ليكون مقراً للتدريب فقط”.
وأضاف المطلبي ان “القوات الامنية اعترضت احدى فصائل الحشد الشعبي عندما كان يحاول الدخول الى المبنى لاستلامها بناءاً على التنسيق المسبق مع القائد العام للقوات المسلحة بهذا الصدد”.
وأكد انه “عندما وصل امر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالسماح للفصيل باستخدام المكان كمقر للتدريب ، انسحبت القوات الامنية التي قامت بتطويق منطقة زيونة بالكامل وتم تسليم المركز الى الحشد الشعبي بصورة رسمية”.
ونفى المطلبي ، الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن حدوث مواجهة مسلحة او اطلاق نار ليلة الاربعاء في المنطقة على اثر دخول الحشد الشعبي الى المكان لتهيئته ليكون مقراً للتدريب فقط”.
واشارالمطلبي الى انه “لن نسمح لوجود ايّة مظاهر مسلحة في بغداد تعمل خارج نطاق الدولة”. لافتا الى ان واجبات فصائل الحشد الشعبي الامنية تكون في تحرير الاراضي التي تسيطر عليها عصابات داعش الارهابية وبالتالي فأن المستوصف العسكري في زيونة يعتبر مقرا او مركزاً للتدريب فقط دون ممارسة اي عمليات مسلحة في العاصمة بغداد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.