وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



باقر الزبيدي - وزير النقل

الزبيدي: الوزارة ستعلن قريباً عن توقيع عقود مهمة جداً في بناء ارصفة جديدة وموانئ في محافظة البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير النقل المهندس باقر الزبيدي ،الاثنين،أن وزارة النقل لجأت الى الاستثمار في مشروع كاسر الامواج في البصرة بعد ان صدمتنا الموازنة المقررة للوزارة في هذا العام، مشيراً الى أن الوزارة ستعلن قريباً عن توقيع عقود مهمة جداً في بناء ارصفة جديدة وموانئ في المحافظة .

وقال الزبيدي في بيان تلقت وكالة”بغداد تايمز” نسخة منه إن “في عهد وزير النقل السابق اقيم مشروع كاسر الامواج الجنوبي والشمالي”، مبيناً أن “احدها اكتمل بنسبة 100% والآخر نسبة الانجاز لم تتجاوز فيه الـ3% وبعد ان صدمتنا الموازنة بخلوها من الاموال اضطررنا الى اللجوء الى الاستثمار”.
وأضاف أن “الوزارة ستقيم في الايام المقبلة مؤتمراً للموانئ في البصرة وستعلن فيه عن توقيع عقود مهمة جداً في بناء ارصفة جديدة وموانئ البصرة”.
يذكر أن وزارة النقل وضعت في نيسان من عام 2010 حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير الذي يحتوي بحسب تصاميمه الأساسية التي وضعتها شركة استشارية إيطالية على رصيف للحاويات بطول 39 ألف متر، ورصيف آخر بطول 2000 متر، فضلاً عن ساحة للحاويات تبلغ مساحتها أكثر من مليون م2، وساحة أخرى متعددة الأغراض بمساحة 600 ألف م2، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية القصوى للميناء 99 مليون طن سنوياً.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.