وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



محطات الكهرباء في العراق
محطات الكهرباء في العراق

لجنة الطاقة البرلمانية تكشف عن سوء الوضع الخدمي في المناطق الوسطى والجنوبية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية طارق صديق، الأربعاء،عن الوضع الخدمي في المناطق الوسطى والجنوبية لاسيما الطاقة الكهربائية سيء جدا خلال هذا العام والأعوام السابقة ، مبينا ان ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية تتناسب عكسيا مع ارتفاع رجات الحرارة .

وقال صديق في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، ان “تردي تجهيز الطاقة الكهربائية في بغداد وعدد من المحافظات، إلى العقود الوهمية وسوء الإدارة، مؤكداً وجود صفقة لوزارة الكهرباء لاستيراد الطاقة من إيران في الوقت الحالي لتعويض النقص”.
وأضاف أن “الحكومة السابقة بجميع مفاصلها فشلت في وضع الخطط اللازمة والاستراتيجيات المناسبة لمعالجة أزمة الكهرباء المزمنة ” مبينا أن ” العقود الوهمية والتخبط في وضع العلاجات والمحسوبية هي من وقفت حائلا أمام تطوير هذا القطاع المهم على الرغم من صرف مليارات الدولارات “.
وتابع ” انه و مع تعاظم أزمة الكهرباء خلال هذه الأيام اللاهبة ، تلجأ الوزارة إلى الاتفاق مع الجانب الإيراني لشراء الكهرباء ، لتجهيز البلاد بالطاقة اللازمة كحلول مؤقتة ” مشددا على ” وجوب النهوض بواقع الوزارة والاعتماد على القدرات الداخلية “.
ويعاني العراق نقصا حادا في تجهيز الطاقة الكهربائية منذ عقود وازدادت أكثر بعد سقوط النظام السابق ، ويعزو الخبراء سبب ذلك إلى الفساد الإداري وتوسع الاستهلاك المحلي للطاقة .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.