وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



فؤاد-معصوم

السيسي يدعو معصوم للمشاركة في أفتتاح قناة السويس

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تلقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة، فيما أكد معصوم للسفير المصري أن العراق ومصر يواجهان عدواً مشتركاً.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، أن “الرئيس فؤاد معصوم أستقبل في قصر السلام ببغداد،سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق أحمد حسن درويش”، مبينا، أن “الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية توطيدها من خلال خلق أرضية صلبة للتعاون المرتكز على المنفعة المتبادلة”.

ونقل البيان عن معصوم تاكيده على ضرورة “تعزيز العلاقات بين العراق ومصر في مختلف المجالات وبالأخص التعاون الأمني والعسكري لمجابهة خطر الإرهاب الهمجي المتمثل بتنظيم “داعش””.

وأضاف معصوم، أن “العراق ومصر يواجهان اليوم عدواً مشتركاً يهدد استقرار واقتصاد ومستقبل البلدين”، مشدداً على ضرورة “تفعيل التبادل المعلوماتي والأمني بين البلدين فضلاً عن التعاون على مستوى التدريب العسكري”.

من جانبه أعرب السفير المصري احمد حسن درويش، وبحسب البيان، عن رغبة “بلاده في توسيع علاقاتها مع العراق على مختلف المستويات”، مؤكداً على أهمية “تنشيط التعاون الإقليمي خاصة بين العراق ومصر باعتبارهما من أكبر دول المؤثرة في المنطقة”.

ونقل درويش، “دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس معصوم للمشاركة في مراسيم تدشين افتتاح قناة السويس الجديدة الموازية”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.