وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



محافظ ذي قار

ذي قار تحمل وزارة الكهرباء السخط الشعبي المتفاقم حول انقطاع التيار الكهربائي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حمل محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ،الاثنين، ان”ما يحصل من سخط شعبي جراء انقطاع الكهرباء تتحمل مسؤوليته وزارة الكهرباء بصورة مباشرة”، مبيناً “سبق وقد حذرنا من ذلك في وقت سابق وطالبنا الوزارة برفع حصة المحافظة منالطاقة الكهربائية ومنح دوائر الكهرباء بالمحافظة صلاحيات اوسع لتتمكن من معالجة الاعطال وتاهيل الشبكة الكهربائي “.

وقال الناصري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “التباطؤ في الاجراءات الادارية وتبعية مديرية توزيع كهرباء ذي قار اداريا الى المديرية العامة لكهرباء الجنوب في البصرة يتسبب ببطء في الاجراءات الادارية المتعلقة بمعالجة الاعطال التي تتطلب سرعة المعالجة للتخفيف من معاناة المواطنين”.

ولفت الناصري الى ان “هنالك اتصالات مستمرة  مع وزارة الكهرباء سواء مع السيد الوزير او وكلائه للتسريع بالإجراءات الادارية وتوسيع صلاحيات دوائر الكهرباء في المحافظة لتلافي الروتين الاداري وبطيء الاجراءات”، مشيرا الى ان “الاتصال الاخير مع الفهداوي الذي جرى عقب تظاهرات الكهرباء التي حصلت يوم امس الاحد اسفر عن منح ادارة المحافظة صلاحيات اوسع لادارة دوائر الكهرباء بالمحافظة”.

واكد  محافظ ذي قار، ان “ادارة المحافظة ستعمل على التخفيف ما امكن من معاناة المواطنين الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي من خلال اتخاذ اجراءات استثنائية سريعة لتلافي الاعطال والخلل الحاصل في المنظومة الكهربائية”.

يذكر أن المئات من اهالي مدينة الناصرية، تظاهروا ليل امس الاحد (  26 تموز 2015 )، احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي، وأضرم المتظاهرون النار بإطارات السيارات وقطعوا بعض الطرق، وفيما اطلق عناصر الشرطة النار في الهواء لتفريق المتظاهرين، أمر محافظ ذي قار باعتقال مطلق النار



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.