وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



عناصر عصابة داعش الأجرامية في صحراء الأنبا (أرشيف)
عناصر عصابة داعش الأجرامية في صحراء الأنبا (أرشيف)

الخارجية العراقية: وجود “داعش” في مساحات واسعة من أراضي العراق يحتم على المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات للحكومة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، أن وجود  “داعش” في مساحات واسعة من أراضي العراق يحتم على المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات للحكومة العراقية، فيما رحبت بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن الوزارة “تعبر عن ترحيبها بتصويت مجلس الأمن وبالإجماع على القرار المرقم 2233 لعام 2015 والقاضي بتمديد عمل بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) عاما إضافيا”.

وأضاف جمال أن “خطر وجود عصابات داعش الإرهابية في مساحات واسعة من الاراضي العراقية وما سببه من خسائر بشرية ومادية وموجات نزوح سكاني ضخمة وغياب تام للرعاية الاجتماعية والصحية في كثير من مناطق البلاد المحتلة من قبل هذا العصابات، إضافة الى الاضرار الجسيمة والفادحة التي لحقت بالبنى التحتية والخدمية في هذه المناطق، وطبيعة المواجهة المسلحة التي يخوضها ابناء شعبنا العراقي ضد هذا التنظيم الإرهابي المجرم، كل هذا يحتم على المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات الى الحكومة العراقية في هذه الظروف الاستثنائية”.

وأشار جمال الى أن “بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تضطلع بدور مهم وحيوي وأساسي في تنظيم هذه المساعدات وتوفيرها”، مبينا أن “تمديد عملها عاما اضافيا سيكون له أثر ايجابي كبير في ظل الظروف الخاصة التي يمر بها العراق”.

يذكر ان مجلس الامن الدولي صوت، في (29 تموز 2015)، على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق لعام آخر ينتهي بحلول 31 تموز 2016.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.