وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

نعمة: حكومة الاقليم تتمرد على المركز وتؤكد ان كردستان هي أحد أسباب تدهور البلاد

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

إعتبرت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عواطف نعمة، السبت، إقليم كردستان “متمرداً” على الدستور والاتفاق النفطي المبرم بين بغداد واربيل، مبينةً أن الاقليم أحد الاسباب الرئيسة لواقع البلاد المرير.

وقالت نعمة في تصريح صحفي، إن “حكومة الاقليم متمردة على الحكومة الاتحادية من خلال قراراتها التي تتخذها، ومنها موقف رئيس الاقليم مسعود البارزاني من القصف التركي”، مبينة ان “الاقليم متمرد على الدستور والاتفاق النفطي الذي ابرمه مع المركز، وغيرها من القضايا”.

وتابعت أن “تصريح نائب رئيس حكومة الاقليم قباد طالباني بشأن عدم الانتماء للعراق جاء بسبب الانعكاس للواقع المرير للبلاد”، مشيرة الى أن “الاقليم أحد الاسباب الرئيسة لهذا الواقع”.

يذكر أن نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قباد طالباني قال، في وقت سابق، إنه لم يبق انتماء لدولة اسمها العراق، مبيناً أن الاستقلال حق مشروع لشعب كردستان.

يشار الى أن مجلس الوزراء قرر، في (2 كانون الأول 2014)، الموافقة على الاتفاق النفطي بين بغداد وإقليم كردستان الذي ينص على تسليم الإقليم ما لا يقل عن 250 ألف برميل نفط يومياً إلى بغداد لغرض التصدير، وذلك عقب توصل الوفد الكردي برئاسة نيجرفان البارزاني مع الحكومة العراقية إلى اتفاق بشأن حصة الإقليم في الموازنة وتصدير النفط.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.