وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي



وزارة الاتصالات

وزارة الأتصالات اكتمال اجراءات الرخصة الرابعة المتعلقة بإطلاق النقال الوطني مؤكدا عدم علاقة وزارته بارتفاع اسعار “كارتات” تعبئة الموبايل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن وزير الاتصالات حسن الراشد، الأربعاء، عن اكتمال اجراءات الرخصة الرابعة المتعلقة بإطلاق النقال الوطني، وفيما أكد عدم علاقة وزارته بارتفاع اسعار “كارتات” تعبئة الموبايل، نفى وجود نية لدى الاتصالات بغلق “الفيسبوك”.

وقال الراشد خلالفي تصريح صحافي تابعتها وكالة “بغداد تايمز” ، إن “شركات الهاتف النقال هي شركات ترتبط بهيئة الإعلام والاتصالات، ولا علاقة لها بالوزارة إلا في تزويدهم ببعض الخدمة من خلال شركات الانترنت”، مؤكداً أن “الوزارة لا علاقة لها بارتفاع الاسعار ولا تتحمل مسؤوليته لا من قريب ولا من بعيد”.

 وأضاف، أن “الضريبة متعلقة بوزارة المالية والهيئة العامة للضرائب”، مشيراً إلى أنها “موجودة ضمن قانون الموازنة العامة التي اقرها مجلس النواب، وتحديداً في المادة 33”.
وأوضح الراشد، أن “شركة الاتصالات في الوزارة اكملت كافة الاجراءات المتعلقة بالرخصة الرابعة وهي الهاتف النقال الوطني”، مؤكداً أن “المشروع سيعرض قريباً امام مجلس الوزراء ومجلس النواب، بالرغم من وجود موافقة مسبقة من قبل المجلسين السابقين”.
الى ذلك، نفى الراشد “الانباء التي يجري تداولها بين الحين والآخر عن نية الوزارة اغلاق مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)”، مشيراً إلى أن “ذلك يندرج ضمن اطار الشائعات”.
وكانت شركة “آسيا سيل” أكدت في وقت اليوم الأربعاء، أن الضريبة التي فرضت على بطاقات التعبئة ستذهب مباشرة إلى وزارة المالية، فيما بينت أن هذا الإجراء سيؤثر سلباً على إيراداتها ولم تستفد منه شيئاً.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.